التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

حل درس معطفي القرمزي لغة عربية صف رابع

حل درس معطفي القرمزي لغة عربية صف رابع

الصفالصف الرابع
الفصللغة عربية الصف الرابع
المادةلغة عربية الصف الرابع الفصل الثاني
حجم الملف10.93 MB
عدد الزيارات60
تاريخ الإضافة2019-12-29

ملفات متعلقة

امتحان لغة عربية للصف الخامس الفصل الثاني
حل درس ياسمين وزهرة دوار الشمس لغة عربية الصف الرابع
نصوص للمراجعة لغة عربية صف رابع فصل ثانى

حل درس معطفي القرمزي لغة عربية صف رابع 

مرفق لكم حل درس معطفي القرمزي لغة عربية صف رابع  فصل ثاني يحتوي هذا الملف على حلول درس معطفي القرمزي في مادة اللغة العربية للصف الرابع الفصل الدراسي الثاني، مناهج دولة الأمارت .
حل درس معطفي القرمزي لغة عربية صف رابع
محتويات ملف حل درس معطفي القرمزي لغة عربية صف رابع كالتالي : 

الفهم : المهارة : تطور الشخصية  :

تبدأ القصة بحدث معين، ثم تنمو الأحداث، وتتطور من خلال نمو الشخصيات وتطورها. تساعد التفاصيل والأحداث الفرعية في تطور الحدث الرئيس، إذ تعطي القارئ مفاتيح جديدة لفهم القصة.
وستجد في قصة (معطفي القرمزي) تطور الأحداث واضحا، فبعد أن ضاق المعطف على بطلة القصة، بدأت الأحداث تتطور، وستلاحظ أن تطور الحدث مرتبط بتطور الشخصية الرئيسة البطلة في القضة.
البداية :
ما الحدث الذي بدأت به القصة؟
الوسط : 
ما الحدث الذي حرك أحداث القصة؟
ما الاحداث الجديدة التي ساهمت في تطور القصة؟
النهاية : 
ماذا حدث في نهاية القصة؟
ما الذي يدل على تحقيق الشخصية هدفها في النهاية؟

قصة معطفي القرمزي : 

أذكر ذلك الشتاء البعيد حين كنت في الثامنة من عمري حين اشترت لي والدتي معطف صوف قرمزي اللون . كان معطفا جميلا للغاية، ذا ملمس ناعم وبه أزرار أمامية سوداء كبيرة، وله قلنسوة بديعة تحمي رأسي من الثلج والمطر .
مع أنني لم أكن وقتها أحب ارتداء المعاطف إلا أن قلبي تعلق بهذا المعطف كثيرا، وجدتني لا أقوى على خلعه حتى بعد عودتي من الخارج. كان معطفي القرمزي يشعرني بالدفء والراحة .
حين انقضى فصل الشتاء، وبدأت شمس الربيع تنشر دفتها في الماء، شعر بالحزن يتسلل إلى قلبي وأنا أضع معطفي القرمزي في الدولاب، كانني أوغ أحد أصدقائي الأعزاء. كان علي انتظار عام كامل قبل أن أرتريه مجددا.
وهكذا انتظر ، حتى انقضى العام وبدأت برودة الجو تنذر بحلول شتاء جديد . فغمرتني السعادة وأنا أخرج مغطفي القرمزي من الدولاب مرة أخرى، وأهم بارتدائه، إلا أني وجده ضيقا، وبالكاد استطعت إغلاق أزراره. جلست على الأرض منحنية الرأس، وإحساس بالخيبة يغمر قلبي.
لا أعلم كيف تراءت لي لحظتها صورة أخي وهو يرتدي ملابس الكاراتيه البيضاء ويزبط حزاما أسود حول بطنه.
 " لأفعل الشيء نفسه " ، قلت لنفسي. عثرت على شريط مماثل في المنزل، وأخگمث به إغلاق مغطفي.
حيث يتكون ملف حلول درس معطفي القرمزي في مادة اللغة العربية للصف الرابع من الآتي :
حين رآني والدي، أشفق على مظهري فاقترح علي شراء معطف جديد. قلت رافضة بشدة  " لا ، لا أريد " . لم أتخيل يومها وجود معطف يمنحني الدفء والسعادة كما يفعل معطفي القرمزي الجميل. وهذا أمضيت شتاء آخر برفقته. وكم كنت سعيدة بذلك!
في العام الذي يلي ازداد طولي كثيرا وأصبح الغطف ضيقا علي جدا. قالت لي أمي حين أنني أحاول ارتداءه بصعوبة:  " ما رأيك أن أشتري لك مغطا جديدا " . وافقت على اقتراحها بشرط أن يكون مطابقا لمعطفي القرمزي في اللون والشكل.
ذهبنا إلى السوق وأخذنا نبحث في كل المحلات. لم يعجبني أي معطف من المعاطف المعروضة وكنت أقارئها معطفي القر مزي الجميل الذي كنت أحمله معي يومها. كم أجد شيئا يشبهه فرفضت تجربة أي شيء. 
وفي طريق العودة إلى المنزل رأيت محلا للخياطة، فخطرت لي فكرة استشارة صاحبه في إمكانية توسيع مغطفي القرمزي بإضافة قطعة قماش مقاربة له في اللون. طلبت من والدتي التوقف عنده قوافقث.

مواصفات ملف حل درس معطفي القرمزي لغة عربية صف رابع  كالتالي : 

  • نوع الملف : حلول الكتاب
  • عدد الصفحات: 60 صفحة
  • صيغة الملف : pdf بي دي اف

عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية