التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

10 أطعمة غنية بالكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة. مدرستي الاماراتية

10 أطعمة غنية بالكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة.  

    



عند ظهور أولى التجاعيد الصغيرة على البشرة، نلجأ عادة إلى الكريمات المضادة للشيخوخة والعلاجات التجميلية المكلفة. لكن هل تعلمون أن لنظامنا الغذائي دوراً أساسياً فـي تأخير آلية شيخوخة البشرة، وأن بعض الأطعمة تعزز إنتاج الكولاجين، أي البروتين المسؤول عن ليونة البشرة وحمايتها من مظاهر الشيخوخة المبكرة؟  يتوفر الكولاجين بشكل طبيعـي فـي الأنسجة، والشعر، والأظافر ليلعب دور لاصق حامٍ ومجدد للخلايا. إلا أن تصنيعه فـي الجسم يبدأ بالانخفاض بعد سن الـ25، وهنا تأتـي أهمية تناول أطعمه تنشط آلية إنتاجه فـي الجسم وتحول دون تلفه فـي الأنسجة.       


وهذه  10 أطعمة مضادة للشيخوخة من الضروري استهلاكها بشكل دوري لتعزيز مخزوننا من الكولاجين والحفاظ على بشرة شابة لأطول فترة ممكنة: 

 1- سمك السالمون يتميز سمك السالمون بغناه بالزنك، هذا العنصر المعدنـي الغذائي الذي يؤمن البروتينات الضرورية لتصنيع الكولاجين. وهو غنـي طبيعياً بالحوامض الدهنية الأساسية التـي تغذي البشرة وتحافظ على شباب مظهرها.

  2- الخضراوات الخضراء يشكل استهلاك الخضار الخضراء كالبروكولي، والبازيللا، واللوبياء...وسيلة فعالة لحماية الكولاجين من التلف، كما أن غناها بمضادات الأكسدة يساهم فـي حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.  

3- الأفوكادو تتميّز ثمرة الأفوكادو باحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، ومن الفيتامين E التـي تلعب دوراً أساسياً فـي حماية الكولاجين من التلف.  

4- البيض تحتوي الأغشية الموجودة داخل حبات البيض على الكولاجين، كما أن غنى البيض بالكبريت يسمح له بتعزيز إنتاج الكولاجين فـي الجلد.

  5- الثوم يتميز الثوم بفوائده المتعددة وبغناه بالكبريت، مما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين فـي البشرة، ويحافظ على صحتها وتوازن لونها الطبيعي.   


6- الفاكهة الحمراء تتميز الفاكهة الحمراء بغناها بالليكوبين، وهـي مادة مضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين فـي الأنسجة.  7- مرق العظام يمكن القول إن مرق عظام البقر هو الغذاء الأكثر غنى طبيعياً بمادة الكولاجين، فلا تترددوا باستعماله لتحضير أطباق اليخنات والحساء.

  8- الكيوي يعتبر الكيوي من الفاكهة الغنية بالفيتامين C الذي يعزز بدوره إنتاج الكولاجين. وهو غنـي أيضاً بالفيتامين A وE التـي تساهم فـي محاربة الشيخوخة.    

9- الجزر إن احتواء الجزر على نسبة مرتفعة من الفيتامين A يساهم فـي تعزيز إنتاج الكولاجين فـي الجلد ويخفف من تلفه، كما يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.  10- الحليب ومشتقاته يحتوي الحليب ومشتقاته من ألبان وأجبان على حوامض أمينية تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين فـي الجلد.    




عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية