التعليم الإماراتية التعليم الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

دولة عربية تلغـي الحجر الإلزامـي على الوافدين إلى أراضيها مدرستي الاماراتية

دولة عربية تلغـي الحجر الإلزامـي على الوافدين إلى أراضيها





أعلنت تونس التـي ستفتح حدودها فـي 27 جوان، و أنها لن تفرض بعد الآن الحجر الصحـي الإلزامـي فـي فنادق على الوافدين إلى أراضيها لكنها ستطلب إبراز فحوص تُثبت خلو المسافرين من فيروس كورونا المستجدّ.

وأوضحت رئاسة الحكومة فـي بيان أن اعتباراً من الخميس المقبل سينبغـي على التونسيين العائدين من الخارج تقديم "شهادة مخبرية تثبت التحليل السلبـي (PCR) كوفيد-19 على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية" بالإضافة إلى الخضوع "للحجر الصحـي الذاتـي لمدة 14 يوماً".
وحتى الآن، كان الحجر الصحـي إلزامياً فـي تونس وذلك فـي فنادق لمدة سبعة أيام على أن يُستكمل بحجر صحـي ذاتـي لسبعة أيام إضافية.
وبعد تاريخ 27  ستسمح تونس بدخول جميع المسافرين إلى أراضيها مع تقديم فحص الكشف عن كوفيد-19 بنتيجة سلبية أُجري قبل 72 ساعة من الوصول كما سيتمّ "قياس درجة حرارة السائح بالمطار لدى حلوله بتونس".

وأضافت رئاسة الحكومة أن السياح القادمين ضمن مجموعات مع منظمـي الرحلات السياحية، سيُنقلون "إلى النزل على متن الحافلات السياحية الملتزمة بقواعد البروتوكول الصحـي للسياحة التونسية وذلك فـي مجموعات مؤطرة".
وسينبغـي على الفنادق تطبيق قواعد التباعد الاجتماعـي التـي تنصّ على تقديم وجبات فردية بدلاً من عرض أطباق يختارون منها، بالإضافة إلى احترام المسافة الآمنة بين الطاولات والمقاعد ومساحة ثلاثة أمتار مربعة لكل شخص فـي أحواض السباحة.
وأشارت رئاسة الحكومة إلى أنه "يرخّص للمجموعات المؤطرة للسياح زيارة المتاحف والمعالم والمواقع الأثرية السياحية مع احترام البروتوكول الصحـي بكل موقع".
أما بالنسبة للمسافرين الآخرين أي السياح غير التابعين لمنظمـي الرحلات والمواطنين التونسيين، لم تحدد الحكومة ما إذا كانت ستفرض عليهم نوعاً من الحجر ولم تعطِ أية معلومة محددة عن الأمر.

وسيُسمح للسيّاح بإجراء فحص الكشف عن الفيروس قبل العودة. وستتيح الدولة التونسية للسياح "إجراء تحليل PCR بطلب منه أو من دولة إقامته ابتداءً من اليوم السادس من دخوله إلى تونس"، وفق ما جاء فـي البيان الذي لم يحدد لا سعر الفحص ولا الوقت اللازم لصدور نتيجته.

عن الكاتب

moha

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author التعليم الاماراتية  موقع التعليم الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

التعليم الإماراتية